حكمة الاسبوع
سئل رسول الله(صلعم)
: مالعصبية ؟
قال:"أن تعين قومك على الظلم"

حدث ثقافي
توقيع كتاب عن الشيخ الشهيد راغب حرب بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثون لمؤلفه الدكتور نسيب حطيط . يوم الثلاثاء تاريخ 18 شباط 2020 الساعة الرابعة بعد الظهر .. قاعة المؤتمرات في مطعم فانتزي ورلد طريق المطار الجديد

البحث



عدد الزوّار الإجمالي


1587493 زائر

الارشيف


المعرض


التصويت

هل انت مع العقوبات الخليجية على لبنان؟

نعم

لا
26/10/2011

المصدر: البلد
عدد القرّاءالاجمالي : 3464


لبنـان سيحاكــم القذافــي بعــد إعدامــه

د.نسيب حطيط

بعد ثلاثة وثلاثين عاما" على إختطاف الإمام الصدر والشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين سيصدر المجلس العدلي حكما" بإعدام معمر القذافي الذي إعدمه الثوار ظاهرا"وقتله الناتو ليدفن أسرار القذافي ويصادر أموال الشعب الليبي،لقد صمت لبنان طيلة ثلاثة وثلاثين عاما"عن القضية الوطنية،حرصا" على تصدير التفاح و بعض للبنانيين في ليبيا.

الإمام الصدر ظلم من أعدائه ومن أهله في وطنه،فأعداؤه قاموا بالخطف وتغطية الجريمة ولم تحرك الأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان والعفو الدولية ساكنا ،لأن الإمام الصدر، ليس حليفا" لها،بل مقاوما" لمشاريعها والمقاوم تسقط عنه حقوق الإنسان والعدالة.

ظلم الإمام الصدر من أهله في وطنه،فلم يعطوا القضية حقها وتوالت السنوات والإمام ورفيقيه في سجون الطاغية القذافي،والأكثر إيلاما"،أن لبنانيين كانوا في إطار(الحركة الوطنية) وضيوفا دائمين عند القذافي طمعا" في عطاءاته وتنفيذا" لمشاريعه،كما نقل عن الرئيس نبيه بري أن القذافي كان يعرض المال على(الوطنيين اللبنانيين)لقتل الرئيس بري خليفة الإمام الصدر.

والسؤال المطروح من يعرض المال لقتل رئيس حركة أمل ألا يكون الخاطف للإمام الصدر؟

ومن كان يعرض عليهم المال للقتل أليسوا من الحلفاء الموثوقين عند القذافي حتى يصرح أمامهم بهذا السر القاتل!.

أليس من حقنا أن نتساءل هل من محرضين لبنانيين لخطف الإمام الصدر في ذروة التصادم الفكري والسياسي والعسكري بين حركة أمل والحركة الوطنية ؟.

أليس من حقنا التساؤل عن المحرضين والمشاركين من المنظمات الفلسطينية في إختطاف الإمام الصدر؟.

إن إختطاف الإمام الصدر ورفيقيه ،جريمة منظمة بشراكة محلية وعالمية بعدما تبين دور المخابرات الأميركية والأوروبية بالتعاون والتنسيق مع القذافي وإذا كان القضاء اللبناني سيصدر حكمه في الثامن عشر من تشرين الثاني المقبل في قضية الإمام بعد مقتل القذافي ...أليس من الواجب إستدعاء الرجل الثاني في النظام الليبي الرائد عبد السلام جلود المقيم في إيطاليا بصفته شاهدا" وعارفا" بالقضية؟.ولماذا لا يستدعى أحمد قذاف الدم المقيم خارج ليبيا لأخذ إفادته في القضية؟.

إن اركان النظام الليبي لا يزالون في ليبيا تحت سيطرة الثوار والمجلس الإنتقالي فليبدأ التحقيق معهم لتبديد الظنون وجلاء الحقيقة فقد يكون ظننا ببعض اللبنانيين خطأ وفي غير محله وقد يكون صوابا".

لماذا لا يطلب من الأنتربول الدولي المساعدة في جلب هؤلاء أو الطلب من حكومات إيطاليا ومصر وغيرها ممن تأوي قيادات القذافي ومن بينهم وزير الخارجية موسى كوسا لأخذ إفاداتهم وإستكشاف معلوماتهم عن القضية؟.

إن كشف الحقيقة ليست من أجل الإمام الصدر ورفيقيه،بل من أجلنا جميعا"من أجل العدالة من أجل المقاومة من أجل حفظ الدين والقيم والوطنية والعروبة فالإمام الصدر مجاهد في سبيل الله ولن يضيره نسيان أو تجاهل او عقوق ،فأجره على الله سبحانه.

من يؤمن بالمقاومة عليه أن ينصر إمام المقاومة والمقاومين،مع أن الإمام الصدر ألقى الحجة بجهاده،صارخا" في برية لبنان (هل من ناصر ينصرني،وهل من مقاوم يفتش عن الحقيقة)؟.

لقد إستشهد الإمام الحسين(ع)في صحراء كربلاء وبقي خالدا ، وإعدم أبا ذر في صحراء الربذة وبقي خالدا" ،وخطف الإمام الصدر في صحراء ليبيا وسيبقى خالدا" لا يهمه البقاء وحيدا ،"بل يبتسم ويدعو لنا بأن لا نبقى في صحراء تخلينا عنه وعن مبادئه وشعاراته وأهدافه ،؟مؤكدا" قبل الآخرين(إن شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدي المؤمنين الشرفاء).

لقد سقط صدام حسين في ذكرى إعدام الشهيد السيد محمد باقر الصدر في العراق،وسقط القذافي في ذكرى إختطاف الإمام الصدر في ليبيا وللأسف على أيدي الأميركيين والناتو في رسالة واضحة أن أميركا تعدم عملائها عند إنتفاء نفعهم وإنتهاء صلاحيتهم... فهل سيستيقظ البعض من العملاء والتابعين حتى لا يلقوا مصير من سبقهم؟.


مقالات ذات علاقة


لازلنا عتّالين لايحزن لموتنا أحد نسيب حطيط #وُلدنا في بلد لم يعترف بنا...#محرومون مبعدون ... كنا...


الإستهزاء بأوجاع الناس نسيب حطيط مايلفت الانتباه والاستغراب #غياب_القيادات_والأحزاب..عن معاناة...


مراجعة نقدية لنعترف بخسائرنا نسيب حطيط ليس عيبا او نقيصة ان #تنهزم في حرب او معركة رغما عنك...

الاكثر قراءة


الشيخ البهائي وإنجازاته الهندسية د.نسيب حطيط ندوة في مؤتمر الشيخ البهائي الدولي في بيروت الذي أقامته جمعية الإمام...




Home / Op-Edge / Americans ‘have made up a new Islam’ Nadezhda Kevorkova is a war correspondent who has covered...




لبنـان الشعــب يـريــد(بنــاء)النظــام د.نسيب حطيط خلافا للثورات والانتفاضات العربية التي تتوحد حول شعار اسقاط...




محاضرة عاشوراء واثرهــــــــا على الفـــن التشكيـــــــلي ...




اعتبر فوز «8 آذار» محسوما في الانتخابات البرلمانية اللبنانية حطيط: الثغرة الأخطر استرخاء ماكينة المعارضة...


 

ص.ب: لبنان - بيروت - 5920/14        ت: 714088 3 961+   -   885256 3 961+        بريد الكتروني: dr.nahoteit@alnnasib.com

جمبع الحقوق محفوظة لمركز النّســــيب للدّراسات.        التّعليق على مسؤوليّة كاتبه.      dmachine.net logo Powered by